Sunday 4 March 2018

فيب أرقام الفوركس


فيب فوركس فوريكس
فورم وسيط فوريكس تيربيك فوريكس سيرفيسز بنجالور كيف سمسار كسب المال السعر ونظام التداول حجم الفوركس والضرائب الكندية فوركس غست أوروبا التجارة الفوركس احتيال ليوناردو فيبوناتشي كان عالم الرياضيات الذي عاش من على وشك انه كان معروفا في يومه وساهم كثيرا في عالم الرياضيات. وكان أحد الأشياء التي قام بها هو أنه أدخل النظام العشري إلى أوروبا. اكتشف فيبوناتشي أن سلسلة من الأرقام ونسبها لبعضها البعض. في القرن الثالث عشر، نشر عالم رياضيات إيطالي أول سلسلة من الأرقام التي ستصبح معروفة رسميا بأرقام فيبوناتشي. اكتشف ليوناردو فيبوناتشي أصلا سلسلة من الأرقام عند محاولة شرح النسب الطبيعية للأشياء المختلفة في الكون. ويذهبون على النحو التالي: 1، 1، 2، 3، 5، 8. أرقام فيبوناتشي هي سلسلة من نسب الأرقام التي تستخدم لاختيار تسلسل المتكررة من الأحداث على المخططات الفوركس. كانت أول وصف.
فوركس أونيت كونكورس.
وفيما يلي أهم 10 مفاهيم الخيار يجب أن نفهم قبل اتخاذ أول التجارة الحقيقية الخاصة بك:

كيفية استخدام فيبوناتشي تصحيح لدخول التجارة.
أول شيء يجب أن تعرفه عن أداة فيبوناتشي هو أنه يعمل بشكل أفضل عندما يتجه سوق الفوركس.
والفكرة هي أن تذهب لفترة طويلة (أو تشتري) على تصحيح عند مستوى دعم فيبوناتشي عندما يتجه السوق نحو الارتفاع، وأن يقصر (أو يبيع) على تصحيح عند مستوى مقاومة فيبوناتشي عندما يتجه السوق نحو الانخفاض.
العثور على مستويات تصحيح فيبوناتشي.
ثم، بالنسبة للاتجاهات الهابطة، انقر على سوينغ هاي واسحب المؤشر إلى أحدث سوينغ لو.
بالنسبة للاتجاه الصاعد، قم بالعكس. انقر على سوينغ لو واسحب المؤشر إلى أحدث سوينغ هاي.
الآن، دعونا نلقي نظرة على بعض الأمثلة حول كيفية تطبيق مستويات تصحيح فيبوناتشي لأسواق العملات.
هذا هو الرسم البياني اليومي أود / أوسد.
هنا رسمنا مستويات تصحيح فيبوناتشي من خلال النقر على انخفاض سوينغ عند .6955 يوم 20 أبريل وسحب المؤشر إلى سوينغ هاي عند .8264 يوم 3 يونيو.
تادا! البرنامج يظهر بطريقة سحرية مستويات الارتداد.
كما ترون من الرسم البياني، كانت مستويات تصحيح فيبوناتشي .7955 (23.6٪)، .7764 (38.2٪)، .7609 (50.0٪) .7454 (61.8٪) و .7263 (76.4٪).
الآن، فإن التوقعات هي أنه إذا تراجع زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي (أود / أوسد) من الارتفاع الأخير، فسيجد الدعم عند أحد مستويات تصحيح فيبوناتشي لأن التجار سوف يضعون أوامر الشراء عند هذه المستويات مع تراجع السعر.
الآن، دعونا ننظر إلى ما حدث بعد حدث سوينغ عالية.
تراجع السعر مباشرة من خلال مستوى 23.6٪ واستمر في الانخفاض على مدى الأسبوعين المقبلين.
في وقت لاحق، في حوالي 14 يوليو، استأنف السوق تحركه التصاعدي واخترق في نهاية المطاف من أعلى مستوى له.
من الواضح أن الشراء عند مستوى فيبوناتشي 38.2٪ كان من شأنه أن يكون تجارة مربحة على المدى الطويل!
الآن، دعونا نرى كيف سنستخدم أداة تصحيح فيبوناتشي خلال الترند الهبوطي. فيما يلي الرسم البياني لمدة 4 ساعات من ور / أوسد.
كما ترون، وجدنا لدينا سوينغ عالية عند 1.4195 يوم 25 يناير و سوينغ منخفضة عند 1.3854 بعد أيام قليلة في 1 فبراير.
مستويات الارتداد هي 1.3933 (23.6٪)، 1.3983 (38.2٪)، 1.4023 (50.0٪)، 1.4064 (61.8٪) و 1.4114 (76.4٪).
التوقع للاتجاه الهبوطي هو أنه إذا كان السعر يتراجع من هذا القاع، فإنه من المحتمل أن يواجه مقاومة عند أحد مستويات فيبوناتشي لأن التجار الذين يرغبون في لعب الترند الهابط بأسعار أفضل قد يكون جاهزا مع أوامر البيع هناك.
دعونا نلقي نظرة على ما حدث بعد ذلك.
يوزا، ليس هذا شيء من الجمال؟!
وقد حاول السوق الارتفاع، متوقفا دون مستوى 38.2٪ قليلا قبل اختبار مستوى 50.0٪.
في هذين المثالين، نرى أن السعر وجد بعض الدعم الفوركس المؤقت أو المقاومة في مستويات تصحيح فيبوناتشي.
وبسبب كل الأشخاص الذين يستخدمون أداة فيبوناتشي، تصبح هذه المستويات مستويات دعم ومقاومة ذاتية.
شيء واحد يجب أن تأخذ علما هو أن السعر لن ترتد دائما من هذه المستويات. وينبغي النظر إليها كمجالات اهتمام، أو كما يحب سيكلوب أن ندعو لهم، "قتل المناطق! "سنعلمك المزيد عن ذلك لاحقا.
في الوقت الراهن، هناك شيء يجب أن نتذكره دائما حول استخدام أداة فيبوناتشي وانها ليست دائما سهلة الاستخدام!
إذا كانت بهذه البساطة، فإن التجار سوف يضعون أوامرهم دائما في مستويات تصحيح فيبوناتشي والأسواق سوف تتجه إلى الأبد.
في الدرس التالي، سنعرض لك ما يمكن أن يحدث عند فشل مستويات تصحيح فيبوناتشي.
التقدم المحرز الخاص بك.
الحياة هي خلافة من الدروس التي يجب أن تعيش لتكون مفهومة. هيلين كيلر.
يساعد بابيبيبس التجار الأفراد تعلم كيفية التجارة في سوق الفوركس.
نحن نقدم الناس إلى عالم تداول العملات، وتوفير المحتوى التعليمي لمساعدتهم على تعلم كيفية أن تصبح التجار مربحة. نحن أيضا مجموعة من التجار الذين يدعمون بعضهم البعض في رحلة التداول اليومية.

فيب فوركس فوريكس
أصبح تداول فيبوناتشي شائعا بين تجار الفوركس في السنوات الأخيرة. ومع ذلك، هل تساءلت يوما من أين جاءت هذه التقنية من؟ وجاءت تقنية التداول من فيبوناتشي من عالم الرياضيات الإيطالي الذي عاش مرة أخرى في القرن الثالث عشر في إيطاليا. وكان اسمه ليوناردو فيبوناتشي.
توسع فيبوناتشي دراسته مرة أخرى في القرن الثالث عشر وأدى إلى خلق فهم اليوم لتقنية فيبوناتشي.
ماذا اكتشف؟
واستمر فيبوناتشي في اكتشاف تسلسل عدد محدد تم تطبيقه على النسب الطبيعية للمادة الطبيعة والكون.
تسلسل عدد فيبوناتشي.
يتم العثور على كل رقم في هذا التسلسل رقم فيبوناتشي ببساطة عن طريق إضافة الرقمين السابقين معا. على سبيل المثال، 2 + 3 = 5 و 5 + 8 = 13.
واصل فيبوناتشي دراساته الرياضية ووسع تسلسل عدده لاكتشاف "النسبة الذهبية" كما هو معروف اليوم في سوق الفوركس. تم تحديد "النسبة الذهبية" بقسمة أي رقم بعد 3 على العدد التالي على التوالي. الجواب سيكون 62.5. كما تذهب أعلى في تسلسل عدد وأداء نفس الحساب، فإن نسبة الناتج يكون 61.8٪. هذا الرقم 61.8٪ هو "الرقم الذهبي".
على الرغم من أن ليوناردو فيبوناتشي لم يكن أول شخص يعترف بهذه الأنماط المتكررة ونسب الكون، إلا أن دراسته لتسلسل الأرقام هو ما يعرف به اليوم في صناعة الفوركس.
كيف يتم استخدام تسلسل عدد فيبوناتشي في الفوركس؟
النسب المستخدمة في تداول العملات الأجنبية تستخدم هذا "الرقم الذهبي" وأيضا استخدام مراحل إضافية من هذه النسبة. هذه المراحل الإضافية هي 23.2٪، 38.2٪، 50.0٪ و 61.8٪. 0.0٪ هي إشارة من انخفاض حركة بينما يتم تحديد نهاية الخطوة 100.0٪. باستخدام هذه المستويات في الفوركس، والتجار قادرون على تقلصات السعر المشروع والإضافات داخل السوق.
مستويات تصحيح فيبوناتشي.
إذا لم يكن لعلم الرياضيات المعروف الذي عاش في القرن الثالث عشر، لن يكون مصحوبا الفوركس مع نظام التداول الناجح الذي يعرف باسم فيبوناتشي. اكتشف ليوناردو فيبوناتشي تسلسل فيبوناتشي، وأصبح استخدام هذه الاستراتيجية شعبية على نطاق واسع ومربحة للتجار في صناعة تداول العملات الأجنبية.
ومن المثير للاهتمام، فإن استخدام فيبوناتشي التصحيحات والتمديدات نشأت عندما كان ليوناردو مجرد محاولة لحساب كمية الأرانب كان قادرا على تولد. ذروة كافية، وبسبب هذا، تم اكتشاف تسلسل عدد فيبوناتشي. وقد تم تطبيق تسلسل فيبوناتشي على العديد من جوانب الكون، ولكن نجاحه والتطبيق العملي في سوق الفوركس مفيد بشكل رائع للتجار.
فما هو الذي يجعل هذا التسلسل عدد خاص جدا؟
كل رقم في تسلسل فيبوناتشي له علاقة رياضية محددة. لديهم أيضا جانبا فريدا من نوعه، وهو نتيجة متسقة من 0.618 عندما يتم تقسيم كل رقم على الرقم السابق والعدد التالي. 61.8٪ هو عدد كبير جدا للتاجر في سوق الفوركس الذي يقرر استخدام مستويات تصحيح فيبوناتشي. الأرقام المشتركة الأخرى التي يستخدمها التجار يمكن أن تكون 38.2٪ أو 50٪.
تطبيق فيبوناتشي لتداول العملات الأجنبية والرسوم البيانية.
عادة، سيساعد البرنامج التلقائي على تطبيق أساليب فيبوناتشي في مخطط المتداول. ومع ذلك، فإن الخطوات الرئيسية التي تم اتخاذها سيكون المتداول رسم خط من الذروة إلى الحوض الصغير أو العكس بالعكس فيما إذا كان السوق يتحرك صعودا أو هبوطا. وبعد ذلك يحسب التاجر حيث تقع 38.2٪ و 50٪ و 61.8٪ على الخط المرسوم.
مستويات الدعم والمقاومة هي الخطوط التي شكلتها تصحيحات فيبوناتشي.
العيب أن يكون على بينة من.
على الرغم من أن عيب فيبوناتشي في سوق الفوركس هو بسيط جدا، بل هو شيء أن التجار يجب أن يكون على بينة من. في بعض الأحيان السوق لا يحترم بدقة مستويات تصحيح فيبوناتشي.
السوق عموما يحترم مستويات الأسعار التسلسل ولكن هناك أوقات عندما السوق سوف تتجاهل تماما خطوط المقاومة. وعلى الرغم من ذلك، فإن السوق قد يتوقف مؤقتا عند مستويات فيبوناتشي، مما يعطي المتداول فرصة أكبر لإغلاق الصفقة أو الدخول إليها.
الجدل حول فيبوناتشي في الفوركس.
كانت هناك العديد من الحجج المختلفة التي تدافع عن تأثير فيبوناتشي في سوق الفوركس. وقد ذكر بعض الناس أن أرقام تصحيح فيبوناتشي هي نقاط توقف عادية لحركة السعر التي تستند إلى مشاعر المتداول. غير أن آخرين يرون أن الأرقام تستخدم بدلا من ذلك باعتبارها نبوءة تحقيق الذات بسبب الاستخدام الواسع لتراجعات فيبوناتشي.
أصبحت تصحيحات فيبوناتشي والإضافات شعبية جدا وناجحة في سوق الفوركس، في حين أن النتائج والأرباح التي يجتذبها العديد من التجار سوف يجادلون بأنها واحدة من أفضل أساليب التداول المثبتة في الفوركس.
وينصح بها الكثيرون في جميع أنحاء الصناعة لمحاولة الخروج فيبوناتشي التصحيحات. بعد قراءة هذا الملخص عن فيبوناتشي في الفوركس، نأمل أن تكون قد تعلمت قليلا عن أصول فيبوناتشي، والتطبيقات التقنية وكيفية عملها، فضلا عن الحجج الدفاعية والاعتداء عليه.
تسمح مستويات تصحيح فيبوناتشي للمتداولين بتحديد منطقة حيث يمكنهم وضع المعاملات. وتستند هذه المجالات المحددة في نسبة فيبوناتشي. يمكن للمتداولين أن يشهدوا أين سيعود السوق إلى الخطوة التالية. ويمكن الإشارة إلى ذلك على أنه مستوى دعم فيبوناتشي في سوق تتجه. من ناحية أخرى، في سوق تتجه لأسفل فإنه يشار إلى مستوى المقاومة فيبوناتشي. يقوم المتداولون بتحليل مستويات فيبوناتشي هذه لتحديد ما إذا كان بإمكانهم وضع أنفسهم بأنفسهم للدخول في الاتجاه السابق لاحتمال التنافس.
مستويات تمديد فيبوناتشي.
سيقوم المتداول باستخدام نسب فيبوناتشي في هذه الحالة، حيث سيتم استخدام أهداف السعر لإغلاق أمر وتحقيق الأرباح. يتم استخدام مستويات تمديد فيبوناتشي في توقع مدى تحرك يمكن أن تذهب على عكس التصحيحات التي تستخدم للربح بعد تحرك السوق. سوف التجار دخول ومشاهدة هذه النقاط في السوق مع قراراتهم والخيارات الخاصة بهم. وقد دفع هذا الناس إلى القول بأن مستويات التمديد فيبوناتشي قد تطورت إلى نبوءات ذاتية الوفاء.
كيف يمكنك حساب مستويات فيبوناتشي؟
يتم حساب مستويات فيبوناتشي بسهولة من خلال آلة حاسبة فيبوناتشي عن طريق إدخال عالية ومنخفضة من هذه الخطوة. ثم بعد ذلك تطبيق هذه على المخططات الفردية الخاصة بك.
ولا شك أن تداول فيبوناتشي كان ناجحا للاستخدام لمعظم المتداولين في سوق الفوركس. نعم، فإنه يتطلب الكثير من الفهم حول كيفية استخدامه، ولكن في نهاية المطاف يصبح مربحا للغاية. ومع ذلك يجب على كل تاجر أيضا استخدام المؤشرات وليس فقط الاعتماد فقط على أساليب فيبوناتشي خلال صفقاتهم. الأدوات المستخدمة في تجارة فيبوناتشي يجب أن تصبح في وقت ما إضافة أساسية لتداول واستراتيجية التداول الخاصة بك.
استخدام فيبوناتشي في التداول.
كونها جديدة لسوق الفوركس يمكن أن تكون مهددة جدا ومربكة عند النظر في كل كمية هائلة من المعلومات هناك لفهم. واحدة من الاستراتيجيات الرئيسية التي يجب أن يكون المتداول على بينة من التداول فيبوناتشي. وباستخدام هذه الطريقة وفهمها بالكامل، فإن أي متداول لديه إمكانية الحصول على أرباح لحسابه في الفوركس.
طرق استراتيجية فيبوناتشي من عالم الرياضيات عبقري يدعى ليوناردو فيبوناتشي. إذا لم تكن الاكتشافات الذكية ليوناردو، فإن التجار لن تستخدم مثل هذه التقنية كبيرة خلال أنشطة التداول الخاصة بهم.
أنشأ ليوناردو فيبوناتشي تسلسل عدد معروف اليوم. 1، 2، 3، 5، 8، 13 الخ. فيبوناتشي ذهب إلى اكتشاف أن كل عدد بعد 3 التي تنقسم إلى رقم التوالي النتائج في 0.618. كما جاء أيضا أن نسبة كل رقم بديل هو 0.383 إلخ. وبصفة عامة، أصبح تسلسل عدد فيبوناتشي معروفة جدا لأن النسب هي كلها ويشار إليها باسم "الذهبي يعني".
وفيما يلي بعض الحقائق العامة اللازمة لمعرفة عند استخدام استراتيجية فيبوناتشي في تداول العملات الأجنبية:
& # 8211؛ ارتفاع سوينغ هو أعلى نقطة على الرسم البياني في الإطار الزمني الذي التاجر قلق.
& # 8211؛ A سوينغ لو هو أدنى نقطة على الرسم البياني في الإطار الزمني الذي يشعر بالقلق التاجر.
& # 8211؛ في الفوركس، يتم وضع أرقام النسبة بين سوينغ هاي و سوينغ لو سواء كانت على اتجاه صعودي أو هبوطي. وهي تدل على مستويات الدعم والمقاومة للاتجاه الذي ينبغي اتخاذه. بعد رسم النسبة، تسمى النتائج التي تظهر على الرسم البياني 'التتبع'.
نوعين من آثار فيبوناتشي هما فيبوناتشي ريتراسيمنتس و فيبوناتشي بروفيت تارجيتس.
فيبوناتشي ريتراسيمنتس: تحدد هذه المستويات للتاجر أدنى الأماكن للشراء عند ارتفاع قيمة التداول. بشكل عام، التصحيحات هي مستويات دعم مصغرة.
أهداف فيبوناتشي للربح: هذا هو أعلى مستوى متوقع من المتوقع أن تصل إليه التجارة. أهداف الربح هي شكل من مستويات المقاومة البسيطة.
& # 8211؛ تم رسم تصحيحات فيبوناتشي مع ارتفاع سوينغ و سوينغ لو. من خلال اختيار كليهما، ينتهي برنامج التخطيط حتى تجهيز كل عمل للتاجر. ثم يعرض المخطط مستويات فيبوناتشي. كما تاجر جديد فمن الأفضل النصح أن خطوة الاتجاه هو 25-30 نقطة أو ربما أكثر من ذلك. كما ينبغي أن يشتري على مستوى 50٪ أو 61.8٪.
& # 8211؛ أهداف فيبوناتشي الربح عادة ما توضع فوق مستويات الارتداد.
عادة ما ينسحب المتداولون من التداول عند مستويات مقاومة مصغرة.
& # 8211؛ الجمع بين نظام التداول فيبوناتشي مع مزيد من المؤشرات ومؤشرات التذبذب تنتج نتائج أكثر كفاءة ودقة.
& # 8211؛ إذا تعرضت 10-15 نقطة لخطر على تجارة فيبوناتشي محددة، يتلقى التجار 40-50 نقطة في المقابل، وأنها في بعض الأحيان الاستفادة من ذلك لتوليد المزيد من الأموال.
حقوق الطبع والنشر 2018 ترادينغ بوينت هولدينغز Ltd. جميع الحقوق محفوظة.
تحذير المخاطر: الفوركس والسلع والخيارات والعقود مقابل الفروقات (أوتك ترادينغ) هي منتجات مدعومة.
التي تنطوي على مخاطر كبيرة من خسارة تصل إلى رأس المال المستثمر الخاص بك وقد لا تكون مناسبة للجميع.
يرجى التأكد من أنك تفهم تماما المخاطر التي تنطوي عليها ولا تستثمر المال الذي لا يمكن أن تخسره.
يرجى مراجعة اإلفصاح الكامل عن المخاطر.
ملاحظة هامة: نقطة التداول.
لا تقدم خدمات لمواطني الولايات المتحدة الأمريكية.

يمكنك استخدام فيبوناتشي كمؤشر الرائدة؟
الوظيفة التداول على أساس مجموعة فنية، إدارة المخاطر & أمب؛ التاجر علم النفس.
ملخص المقال: عند دراسة كيفية وضع الصفقات في اتجاه الاتجاه يركز العديد من التجار على المؤشرات الأربعة الأكثر شيوعا التي يستخدمها التجار الفنيين. ومع ذلك، عن طريق إضافة فيبوناتشي إلى التداول الخاص بك، وليس فقط يمكنك تحديد الأهداف المستقبلية لمواقف ومخارج ولكن يمكنك أيضا العثور على مشغلات لتحسين نتائج التداول الفوركس الخاص بك في اقل من خطوتين.
كل تاجر يريد أن يجد احتمال كبير مجموعة المتابعة. وبطبيعة الحال، فإننا نرى أن التداول في اتجاه الاتجاه العام هو أفضل وسيلة لوضع احتمالات النجاح في صالحك. ما وراء التداول في اتجاه الاتجاه السائد هناك عدد قليل من الأدوات التي يمكنك استخدامها لمساعدتك في العثور على أهداف محددة للخروج والخروج.
ما هي أرقام فيبوناتشي؟
وباختصار، فإن أرقام أو نسب فيبوناتشي هي أرقام هامة رياضيا تحدث في جميع أنحاء الطبيعة وغالبا في الأسواق المالية. تم اكتشافهم من قبل ليوناردو دي بيزا في القرن الثالث عشر وكان يعرف باسم عالم الرياضيات الأكثر موهبة في العصور الوسطى. الرقم أو النسبة الأكثر أهمية هو 61.8٪ أو .618 المستويات. هناك أيضا 1.618 التمديد جنبا إلى جنب مع 2.618. في تداول الفوركس، يمكن تصحيحات فيبوناتشي تحديد مستويات الدعم / المقاومة المحتملة.
تعلم الفوركس: مستويات فيبوناتشي هامة تطبق على اليورو مقابل الدولار الأميركي للعثور على الدعم.
من وجهة نظر التداول، فإن مستويات فيبوناتشي الأكثر شيوعا هي 38.2٪، 50٪، 61.8٪ وأحيانا 23.6٪ و 76.4٪. في اتجاه قوي، ونحن نريد دائما أن يكون التداول، والحد الأدنى من الارتداد حوالي 38.2٪. بينما في اتجاه أضعف، يمكن أن تكون التصحيحات 61.8٪ أو حتى 76.4٪. إبطال كامل أو كسر 100٪ من الخطوة السابقة من شأنه أن يلغي الخطوة الحالية.
كيف يمكنني رسم خط اتجاه تصحيح فيبوناتشي؟
أهم شيء يجب معرفته هو أن قاعدة خط الاتجاه ينبغي أن تستمد من اليسار إلى اليمين. إذا كان هناك اتجاها صعوديا وكنت تلاحظ حاليا ارتدادا إلى الجانب السلبي، فإنك تريد البحث عن الدعم عند أحد المستويات التي تظهر على الرسم البياني كما نراه أعلاه على اليورو مقابل الدولار الأميركي (أوسد). إذا كان هناك حاليا اتجاه هبوطي (لأسفل) ويتخذ شكل تصحيح، فإنك تريد البحث عن المقاومة.
تعلم الفوركس: مستويات فيبوناتشي هامة تطبق على غبوسد (تبحث عن المقاومة)
ملاحظة هامة حول استخدام أي علم الميثو التداول هو أن لا ولا ولا أستطيع أن تخمين بدقة كاملة خطوة في المستقبل. وبالتالي فإن أفضل شيء المقبل هو لمشاهدة عن كثب مستويات الدعم والمقاومة. بمجرد ملاحظة تحرك قوي من الدعم في اتجاه صاعد أو مقاومة في اتجاه هبوطي، يمكنك استخدام مستويات مقاومة أخرى كأهداف للسعر.
اثنين من طرق استخدام فيبوناتشي للعثور على الأهداف السعر المرجح.
الأسلوبين الذي سوف نتناوله في هذه المقالة مع فيبوناتشي يستخدمان مستويات تصحيح فيبوناتشي في اتجاه الاتجاه السائد واستخدام إما فيبوناتشي ريتراسيمنت / إكستنسيونس كأهداف أو أداة توسيع فيبوناتشي. كتجديد، الاتجاه السائد هو الذي تستخدمه لرسم خط فيبوناتشي من. لذلك، في الاتجاه الهبوطي السائد، لأنك رسمت من اليسار إلى اليمين ومن أعلى إلى أسفل، كنت تبحث عن المقاومة يجري تكريم والانتقال إلى الجانب السلبي.
تعلم الفوركس: أودوس يظهر كيف يمكنك استخدام التعزيزات كأهداف السعر.
قواعد الإسقاط فيبوناتشي.
أولا وقبل كل شيء، تريد التركيز على التداول في اتجاه اتجاه الرسم البياني الذي تتداول عليه. الاتجاه الأسبوعي قد يختلف من الاتجاه على الرسم البياني لكل 4 ساعات، ولكن إذا كنت تتداول على الرسم البياني لكل 4 ساعات من هذا الاتجاه يجب أن تركز عليه.
ملحقات سعر فيبوناتشي.
طريقة سهلة للتفكير في ملحقات فيبوناتشي مقابل التصحيحات هي أن ملحقات تتجاوز 100٪ مع نفس الأداة المستخدمة للعثور على مستويات تصحيح. للعثور على مستوى التمديد على اتجاه هبوطي جديد يمكنك تشغيل امتداد منخفض إلى مرتفع للحصول على الدعم المحتمل. عكسيا، على الاتجاه الصعودي الجديد، يمكنك تشغيل ملحقات عالية إلى منخفضة للمقاومة المحتملة التي يمكن أن تكون بمثابة أهداف الربح. المستويات الأكثر شيوعا هي 1.00٪، 1.272٪، 1.618٪، 2.00٪ أو 2.618٪.
تعلم الفوركس: ملحقات فيبوناتشي ابحث أبعد من مستوى 100٪ للأهداف السعر & نداش؛ AUDUSD.
الرسم البياني التي أنشأتها تايلر يل، مت.
فيبوناتشي التوسعات أو السعر الأهداف هو الخيار الثالث أداة الخاص بك.
التوسعات أو الأسعار تختلف الأهداف عن الإضافات على الرغم من أنها تبدو مشابهة. الاختلاف الرئيسي هو أنك تستخدم الآن ثلاثة محاور رئيسية في السوق للعثور على المستوى المستهدف. للمقاومة المحتملة أو شراء الأهداف، سوف تستمد من انخفاض كبير إلى أعلى ارتفاع كبير إلى أدنى مستوى كبير للحصول على المقاومة. للحصول على الدعم المحتمل أو بيع الأهداف التي سوف تستمد من ارتفاع كبير إلى أدنى مستوى كبير إلى ارتفاع كبير آخر من اليسار إلى اليمين.
باختصار، إذا كنت تستخدم نقطتين فقط، فأنت تستخدم عمليات تصحيح أو إضافات. إذا كنت تستخدم ثلاث نقاط لاستهدافك، فأنت تستخدم أهداف التوسع أو السعر. المستويات الشائعة المستخدمة للتوسعات هي 0.618، 1.00، و 1.618.
تعلم الفوركس: توسعات فيبوناتشي يبدو إلى كل مستوى كما يلي ممكن الهدف & نداش؛ أودوس & أمب؛ GBPUSD.
فيبوناتشي التوسعات والإضافات يمكن أن تكون مؤشرا رائدا كبيرا في الأسعار المستهدفة مرة واحدة يتم تكريم مستوى الارتداد. إن تحديد الأداة التي سيتم استخدامها هو اختيار شخصي لأهداف الأسعار حيث أن كلا الطريقتين لها فوائدهما. لأن هذه الأداة يأخذك إلى الأراضي السعر الجديد، ويوصى توقف زائدة جنبا إلى جنب مع حجم التجارة المناسبة بحيث يتم احتواء دائما المخاطر الخاصة بك.
--- كتبه تايلر يل، تجارة المدرب.
لإضافتها إلى قائمة توزيع البريد الإلكتروني الخاصة ب تايلر، يرجى النقر هنا.
يوفر ديليفكس الأخبار الفوركس والتحليل الفني على الاتجاهات التي تؤثر على أسواق العملات العالمية.
الأحداث القادمة.
التقويم الاقتصادي الفوركس.
الأداء السابق ليس مؤشرا على النتائج المستقبلية.
ديليفكس هو موقع الأخبار والتعليم من إيغ المجموعة.

فيبوناتشي للتجارة & # 8211؛ كيفية استخدام فيبوناتشي في تجارة الفوركس.
أصبح تداول فيبوناتشي أكثر شعبية، لأن التجار تعلموا أن أسواق الفوركس والأسهم تتفاعل مع أرقام فيبوناتشي.
فيبوناتشي هو تسلسل الأرقام التي اكتشفها ليوناردو فيبوناتشي، عالم الرياضيات الإيطالي: 0، 1، 2، 3، 5، 8، 13، 21، 34، 55، 89، 144، 233، 377، 610، 987، 1597، 2584 ، 4181، 6765، 10946، 17711، 28657، 46368، 75025، 121393 & # 8230؛ & # 8230 ؛.
تبدأ أرقام فيبوناتشي من الصفر، ثم 1 بعد ذلك. يتم حساب الرقم الثالث من خلال إضافة 0 + 1 التي هي الأولى والثانية الأرقام. الرقم الرابع (3) هو الثاني زائد الأعداد الثالثة (1 + 2). وهكذا على & # 8230؛
يبدو سهلا، أليس كذلك؟
الآن إذا قمت بحساب نسبة كل رقم إلى الرقم التالي، سيكون لديك نسب فيبوناتشي التي هي نفس الأرقام (المستويات) التي نستخدمها في التحليل الفني لسوق الفوركس أو سوق الأسهم: 0.236، 0.382، 0.500، 0.618، 0.764 & # 8230؛ & # 8230 ؛.
لاستخدام هذه الأرقام في التحليل الفني لا يمكنك إجراء أي حسابات ولا تريد حفظها لأن جميع منصات التداول تسمح لك برسم مستويات فيبوناتشي ولديهم كل شيء جاهز للاستخدام.
الشيء الوحيد الذي يجب أن تعرفه هو كيفية استخدام مستويات فيبوناتشي لتحليل الرسم البياني للسعر والعثور على الوجهة السعر التالي.
تداول فيبوناتشي يعني معرفة متى وأين ينعكس السوق أو يستمر في نفس الاتجاه. أهم شيء في التداول فيبوناتشي هو أن مستويات فيبوناتشي بمثابة مستويات الدعم والمقاومة. عندما يرتفع السعر، فإنها تعمل كمستويات مقاومة والعكس بالعكس. أيضا مثل الدعم العادي وخطوط المقاومة، عندما يتم كسر مستوى فيبوناتشي كمقاومة، فإنه يمكن أن يكون بمثابة دعم وإعادة اختبارها. هو نفسه كما عندما يصبح مستوى فيبوناتشي كسر كدعم. وسوف تكون بمثابة مقاومة ثم.
إرسال البريد الإلكتروني الخاص بك لتلقي الكتاب الاليكتروني لدينا مجانا.
هذا الكتاب الإلكتروني يظهر لك أقصر الطرق نحو الثروة والحرية المالية:
لماذا يتفاعل السعر مع مستويات فيبوناتشي في أسواق مختلفة؟
الجواب هو & # 8220؛ لا نعرف & # 8221 ؛. الشيء الوحيد الذي نعرفه هو أن أرقام فيبوناتشي تعمل في كل شيء من المواد المجهرية مثل جزيء الحمض النووي إلى المسافة بين أعيننا وآذاننا واليدين وحتى مسافة الكواكب في النظام الشمسي والطريقة التي تتحرك بها في الفضاء حتى والمسافة والمسار من النجوم في الكون، وأخيرا في العملات & # 8217؛ والأسعار والطريقة التي تتحرك صعودا وهبوطا. أرقام فيبوناتشي يمكن العثور عليها في كل شيء في العالم. لا أحد يعلم لماذا أرقام فيبوناتشي لديها مثل هذه الميزة.
أعتقد أنك قد رأيت بالفعل اللوحة أدناه ليوناردو دافنشي (وهو عالم إيطالي آخر والطبيب). إذا قمت برسم مستويات فيبوناتشي عليه (مثل ما فعلت)، سترى كيف أرقام فيبوناتشي، وخاصة 0.618، والعمل. يقولون يمكن أن ينظر إلى نسبة 0.618 في كل شيء في جسمنا في الأجهزة الداخلية والخارجية.
كيفية استخدام أرقام فيبوناتشي في تجارة الفوركس؟
تداول فيبوناتشي ليس معقدا. باستخدام أرقام فيبوناتشي على المخططات، يمكنك العثور على المزيد من الدعم والمقاومة. وسوف تكون مساعدة كبيرة لاختيار الاتجاه الصحيح وتجنب اتخاذ مواقف خاطئة. كما أنها مفيدة جدا في وضع وقف الخسارة والأوامر المستهدفة.
لاستخدام أرقام فيبوناتشي على المخططات، عليك أن تجد أعلى وأسفل الاتجاه السابق. عندما الاتجاه السابق هو الاتجاه الهبوطي، يمكنك رسم مستويات فيبوناتشي من أعلى إلى أسفل وتمديد خطوط في الطريقة التي تغطي المقبل استكمال والاتجاه المستمر. عندما الاتجاه السابق هو الاتجاه الصعودي، يمكنك رسم مستويات فيبوناتشي من أسفل إلى أعلى وتمديد خطوط في الطريقة التي تغطي الاتجاه استكمال المقبل.
عليك أن تنتظر حتى يصبح الاتجاه نضجت. لا يمكنك رسم مستويات فيبوناتشي في حين لا يتم نضج الاتجاه. عندما لا يمكنك العثور على الاتجاه المكتمل في إطار زمني، عليك أن تبحث عن واحد في إطار زمني أصغر أو أكبر في نفس زوج العملات أو الأسهم.
على سبيل المثال، على الرسم البياني أدناه رسمت مستويات فيبوناتشي من بداية اتجاه صعودي بدأ في 16 أغسطس 2007 إلى نهاية ذلك كان في 23 نوفمبر 2007. أنا رسمت المستويات من أسفل إلى أعلى.
الآن دعونا نرى كيف عملت مستويات فيبوناتشي كدعم ومستويات المقاومة في الاتجاه التالي. يرجى اتباع الأرقام الحمراء على الرسم البياني أدناه:
1. السعر الذي بدأ في الانخفاض في 23 نوفمبر 2007، لمست مستوى 23.60٪ في 5 ديسمبر 2007. هذا المستوى عملت كدعم، وهكذا ارتفع السعر في أقرب وقت لمست لمستوى، ولكن بعد ذلك انتقل إلى إعادة الاختبار وهو مستوى 23.60٪.
كما تعلمون، وعادة عندما يكون السعر لا يمكن كسر الدعم أو المقاومة، فإنه يحاول مرارا وتكرارا وأحيانا يمكن أن تنجح في الخروج من المستوى.
2. حتى ارتفع السعر، لكنه حاول اختبار مستوى 23.60٪ بعد ثمانية أيام في 14 ديسمبر 2007 ونجح في كسر دون مستوى 23.60٪ هذه المرة، ثم انخفض.
3. اختبر السعر مستوى 38.20٪ في 17 ديسمبر 2007 وحاول كسره لمدة خمسة أيام لكنه فشل وبدأ في الارتفاع حتى 23 ديسمبر 2007. لمست مستوى 23.60٪ عندما كان صعودا ويمكن أن كسر أعلاه في 27 كانون الأول / ديسمبر 2007.
4 - وفي 31 كانون الأول / ديسمبر 2007، انخفض إلى إعادة اختبار نسبة 23.60 في المائة كدعم. في 2 يناير 2008 فشلت و صعدت.
5. حاليا (17 يناير 2008) هو إعادة اختبار مستوى 23.60٪ مرة أخرى كدعم، وإذا كان هذا الوقت يكسر مستوى 23.60٪، وسوف تنخفض. إن لم يكن، وسوف ترتفع، أو جانبية.
دعنا ننظر إلى مثال آخر. يرجى اتباع الأرقام الحمراء على الرسم البياني أدناه:
بدأ الاتجاه الهبوطي الكبير على الرسم البياني اليومي لزوج الجنيه الإسترليني مقابل الين الياباني (غبب / جبي) في 22 يوليو 2007 وانتهى في 17 أغسطس 2007. لذلك قمت بتخطيط مستويات فيبوناتشي من أعلى إلى أسفل (من 22 يوليو 2007 إلى 17 أغسطس 2007).
1. على الرغم من ارتفاع السعر، فقد اختبر السعر مستوى 23.60٪ في 20 أغسطس 2007 وكسر فوقه بسهولة، ولكن في اليوم التالي انخفض إلى إعادة اختبار مستوى 23.60٪ كدعم. لا يمكن كسر أدناه، وهكذا ارتفع السعر.
2. لم يظهر السعر أي رد فعل على مستوى 38.20٪ كمقاومة وصعد، لكنه توقف بنسبة 50٪ في 26 أغسطس 2007. من 26 أغسطس إلى 1 أكتوبر 2007، ارتفع السعر صعودا وهبوطا بين مستويات 23.60٪ و 50٪. خلال هذه الفترة الزمنية، عمل مستوى 38.20٪ كمقاومة ومقاومة عدة مرات ويبدو أن السعر كان يتداول حول مستوى 38.20٪. جعلت التوحيد حول مستوى 38.20٪.
3. تم كسر مستوى 50٪ أخيرا في 1 أكتوبر 2007 وارتفع السعر.
4. كان هناك صعوبة في كسر مستوى 61.80٪. حاولت لمدة عشرة أيام من 5 إلى 16 أكتوبر 2007 لكسر مستوى 61.80٪، لكنها فشلت وارتدت إلى أسفل.
5. في حين تنخفض، مرت من خلال مستوى 50٪ من دون أي مشاكل، ولكن تم إيقافها من قبل مستوى 38.20٪ التي كانت بمثابة دعم في 22 أكتوبر 2007. وارتفع في 23 أكتوبر، واختبار مستوى 50٪، انخفض في 24 أكتوبر ثم اختبر 50٪ في 29 أكتوبر وكسرت فوقه.
6. في 31 أكتوبر 2007، وصلت إلى 61.80٪ مرة أخرى وحاولت لعدة أيام لكنها فشلت مرة أخرى، وانخفضت وجعلت أعلى مزدوجة. ذهب السعر أقل بكثير بعد أن فشل في كسر فوق مستوى 61.80٪.
7 - في 9 نوفمبر 2007، هبط دون مستوى 38.20٪، وقدم توطيدا حول مستوى 23.60٪. مثل مستوى 61.80٪، كان مستوى 23.60٪ بمثابة الدعم والمقاومة عدة مرات وتم تشكيلها حوله.
كما تعلمون، التوحيد بما في ذلك، مثلثات، أسافين، شعارات وقنوات هي أنماط استمرار. وهذا يعني أن السعر عادة ما يتبع نفس الاتجاه الذي كان يتبعه قبل نماذج التوحيد.
8. وأخيرا انخفض وانخفض دون مستوى 0.00٪ في 2 يناير 2008.
كما رأيت أعلاه، والثمن يتفاعل حقا إلى مستويات فيبوناتشي.
لماذا يكون لمستويات فيبوناتشي تأثير قوي على الأسواق. لماذا يتم إيقاف السعر أحيانا لعدة أيام أو أعلى من مستويات فيبوناتشي؟
بالطبع إذا كنت تستخدم مستويات فيبوناتشي في الأطر الزمنية أكبر مثل الرسوم البيانية الأسبوعية والشهرية، سترى أنه في بعض الأحيان يتم إيقاف السعر من قبل أحد مستويات فيبوناتشي لعدة أسابيع أو أشهر.
الجواب من الأسئلة أعلاه ليس له تأثير على التداول لدينا. يعني ما إذا كنت تعرف السبب أم لا، يمكنك استخدام مستويات فيبوناتشي في الصفقات الخاصة بك. أعرف معظمكم دون & # 8217؛ ر العناية بالجواب، ولكن بعض منكم حريصة على معرفة.
وتستخدم أرقام فيبوناتشي في تكوين جسم الإنسان، من الجينات (جزيء الحمض النووي) إلى الأعضاء الداخلية والخارجية. لذلك يجب أن تكون فعالة في سلوكياتهم أيضا.
الأسعار ترتفع صعودا وهبوطا بسبب سلوك التجار: البيع والشراء & غ؛ & غ؛ & غ؛ الثيران والدببة.
ولذلك، فإنه ليس من المستغرب أن نرى أن الأسواق تتفاعل مع مستويات فيبوناتشي.
ما هو الإطار الزمني الأفضل لاستخدام مستويات فيبوناتشي؟
ذلك يعتمد على نظام التداول الخاص بك. يمكنك استخدام مستويات فيبوناتشي في جميع الأطر الزمنية. عند استخدامها على الأطر الزمنية أكبر مثل اليومية، والنتيجة ستكون قابلة للتطبيق لعدة أيام وأسابيع وحتى أشهر القادمة وعند استخدامها على أطر زمنية أصغر مثل 5 دقائق، والنتيجة يمكن أن تكون قابلة للتطبيق فقط لبضع ساعات لأن فإن السعر سيترك منطقة مستويات فيبوناتشي قريبا جدا (من غير المستحسن أن تتداول الأطر الزمنية الأقصر، لأنها ليست مستقرة ومستقرة، وسوف تحدث الكثير من الأخطاء لأنك لا تملك ما يكفي من الوقت عند التداول الأطر الزمنية الأقصر.)
قمت بتخطيط مستويات فيبوناتشي على الرسم البياني الخاص بك. ماذا بعد؟
تداول فيبوناتشي يستخدم مستويات فيبوناتشي كمستويات دعم ومقاومة واتخاذ المواقف المناسبة بناء عليها. كما أوضحت سابقا، مستويات فيبوناتشي بمثابة مستويات الدعم والمقاومة.
لذلك عندما يكون السعر صعودا وكنت قد اتخذت بالفعل موقف طويل (كنت قد اشتريت)، يجب أن نكون حذرين عندما يصبح السعر على مقربة من واحدة من مستويات فيبوناتشي. فمن الممكن أن تنخفض وتخسر ​​الأرباح التي قمت بها بالفعل. لذلك عليك نقل وقف الخسارة إلى السعر المفتوح للشمعة الأولى التي تلمس مستوى فيبوناتشي أو أعلى قليلا. ذلك يعتمد على طول الشمعدان.
إذا كنت قد حققت أرباحا كافية، فيمكنك إغلاق موضعك وانتظار السعر لكسر مستويات فيبوناتشي أو الفشل والهبوط. يمكنك اتخاذ موقف جديد بعد ذلك.
هو نفسه كما هو الحال عندما ينخفض ​​السعر، ولكن في هذه الحالة مستويات فيبوناتشي بمثابة الدعم.
نضع في اعتبارنا أيضا أنه عندما يتم كسر أحد مستويات فيبوناتشي، والسعر عادة التراجع لإعادة الاختبار. إذا كنت على استعداد لجميع هذه الاحتمالات، فلن تكون المحاصرين.
لديك لعلاج مستويات فيبوناتشي ومستويات الدعم والمقاومة الحقيقية. ليس لديهم فرق، وأحيانا يتفاعل السعر معهم بشدة.
المزيد حول استخدام فيبوناتشي في تجارة الفوركس.
أرقام فيبوناتشي تعمل حقا في تداول العملات الأجنبية لأنها تعكس علم النفس من التجار. تداول العملات الأجنبية أو الأسهم هو كل شيء عن معرفة علم النفس من التجار: عندما يبيع معظم التجار، ينخفض ​​السعر وعندما يشترون، يرتفع السعر.
كيف يمكننا أن نعرف متى يقرر التجار شراء أو بيع؟ أرقام فيبوناتشي هي واحدة من الأدوات التي تعكس ما قد يكون التجار في أذهانهم.
واحدة من أهم المشاكل من التجار هو أنهم حقا لا & # 8217؛ ر معرفة أين لرسم مستويات فيبوناتشي. لا يمكن العثور على بداية ونقاط توقف للتآمر مستويات فيبوناتشي. انهم يختارون نقاط خاطئة لرسم مستويات فيبوناتشي وهذا يسبب لهم ارتكاب الأخطاء.
1. الأسواق تتراوح أو جانبية.
واحدة من أفضل الأماكن لرسم مستويات فيبوناتشي، هو المقاومة والدعم من الأسواق المدى. عندما يكون السوق بطيئا وفي الواقع هو في حالة تردد يعني أن التجار ينتظرون بعضهم البعض & # 8217؛ action and nobody wants to take risks before the others, the price fluctuation will become very small and the price goes up and down inside a range. We can see the ranging or sideways markets on all different time frames.
A range, long or short, will be broken finally because the market cannot stay in an indecision situation forever. A range can be broken down or up, and this is what we want to know to take our positions and follow the markets.
If you are a Fibonacci trader, all you need is finding a range on one of the time frames and then finding the high and low of the range. اسمحوا لي أن تظهر لك بعض الأمثلة.
Please follow the notes on the image below as you are reading these explanations. The below chart is the GBP/USD daily chart. GBP/USD started moving sideways almost from 2008.01.22. The distance between high and low of this range was over 1000 pips. It was still tradable but obviously the market was not trending. Almost on January 2008, we could not guess that we are at the beginning of ranging market, but when the price went down on 2008.02.20 and retested the same support line at 1.9329 and then started going up again, we learned that we had a strong support at 1.9329 that could be the low of a range. Then, when the price went up and made a high at 2.0392 on 2008.03.14, and then went down and retested the 1.9329 support for the third time on 2008.05.14, it assured the traders that a ranging market was formed. On a ranging market, chart patterns like triangle, wedge or even head and shoulders can form.
If the price breaks above the range, an uptrend will form, and visa versa. On the below chart, the price tested the 1.9329 support on 2008.05.14, it went up again but couldn’t reach the 2.0392 resistance and made a lower high at 2.0157 on 2008.07.15. When the price makes a lower high it means bulls (buyers) don’t have enough power to take the price up and make it reach the previous high it already reached. So, this can be considered as a signal that the range would be broken down. However, we should always wait for a real breakout:
Almost all of the signs (higher lows) tell us that the range should be broken down. We have to wait until the breakout occurs. We don’t have to guess or predict anything. When the support of the range is broken, we can go short and when the resistance is broken, we can go long.
The signals indicated that the price would break below the range. Therefore, I plotted the Fibonacci levels from the low of the range to the top. So, the 0.0 level was placed at the high of the range and the 100.0 level was placed at the low. Also, all other 161.80, 261.80 and 423.60 levels were placed below the range. These numbers are called the Fibonacci Extensions:
If the price had broken above the range, then we would have to plot the Fibonacci levels from top of the range to the bottom, and so the 161.80, 261.80 and 423.60 levels would be placed above the range.
Now let’s zoom out and analyze the chart in more details. Please follow the below chart.
The 2008.08.08 candlestick tells us that the price has broken below the range because it is closed below the range support. We could go short at the close of this candlestick if we were not already short after the formation of the 2008.07.15 lower high. Our target would be the 161.80 level. The stop loss has to be placed above the open of this candlestick.
When the price breakouts out of a range, the 161.80 level is the guaranteed target level that in 95% of the cases will be reached by the price. If the breakout is strong enough, the 261.80 and even the 423.60 will be reached too. Among the Fibonacci retracement levels or the levels that are placed between zero and 100, the 23.60 and 38.20 are the most important ones and as you can see the 2008.07.15 lower high is formed exactly below the 23.60 level. Before this lower high, we have a smaller lower high which is formed below the 38.20 level (the red arrow). Do you see how exactly and precisely the Fibonacci levels work?
So we could go short at the close of 2008.08.08 candlestick and your target could be the 161.80 level.
Let’s take a look at the next part of the chart. As you see (the below image) when the price reached the 261.60, it went up to retest the 161.80 level (follow the numbers – #1). It is time to emphasize on the importance of 161.80 level. This level works as a very strong support/resistance. When breaks below or above this level, it usually retest the level in 95% of the cases. On the below chart, the price goes up and retests the 161.80 level (#2) and then goes down. You could go short again here, set the target at 261.80 and the stop loss above the 161.80 levels.
Again when the price broke down the 261.80, it went up and retested this level, but the 2008.10.20 candle indicated that it would keep on going down again. Why the 2008.10.20 candle? Because it is a bearish candlestick that closed below the low and the close of the last 5 candles. It also has covered the whole bodies and shadows of the last three candles and have formed a bearish pattern which is called Dark Cloud Cover.
This downtrend could be traded differently as well. You could wait for the price to break below the range support. Then you had to wait for the price to start going up and make the first correction, flag or consolidation. Then when it started following the downtrend to go down once again, you could go short. Take a look at the below image and you will know what I mean. I am now talking about the Elliott Waves. What I am trying to say is trading the second Elliott Wave which is the best one.
2. Trading the Second Wave after the Range Breakout.
Please follow the numbers on the below chart. The below chart is the same chart above but with a different way of trading.
In many cases, a trend will be started when a range becomes broken (As you saw above). As I said ranging means indecision. When we have a ranging market, it means traders are waiting for each other to take the risk. They want the price to start moving and then take the proper position. They don’t want to take any risk before the others. When the market breaks out of the range (#1 in the below image), the traders who have been waiting for the market to move and break the range, follow the newly started trend and take the proper position (short position in this case) and this will provide more fuel for the price to follow the breakout direction (to go down in this case).
Then after a while that the market keeps on moving, some traders decide to close their positions and collect their profit, and so the price starts moving to the other direction (#2 in the above image). But there are also a lot of other traders who keep their positions and wait for the price to start moving to the direction of the breakout again. These traders will add to their positions, and at the same time, some other traders who are late, will come and see the trend and take the proper position. So the price starts moving to the direction of the trend again (#3 in the above image). This is where most traders take their positions, because they believe that the trend is confirmed only when the price starts following the breakout direction once again.
When the price starts following the breakout direction, it is the beginning of the second Elliott Wave which has the biggest movement and is the best to trade. Some professional traders only trade the second wave. At the above image, the second wave is started at #3 and is finished at #8.
Fibonacci levels are the best tools to show us the waves and our entry and exit points:
1. Wait for the range breakout (#1).
2. Wait for the price to start moving against the breakout (#2).
3. Wait for the price to start following the breakout direction again (#3) and take the proper position (short position in this case) and set the target to the first low support line (#4) and set the stop above the 0.0 level.
4. Wait for the price to break below the first low support line (#4).
5. If it doesn’t do that, then close your position and wait for the price to follow the trend direction again.
6. If it breaks below the first low support line (#4), but goes up to retest the broken support (#5), then close your position and wait for the price to follow the trend direction again.
7. If it doesn’t break above the broken support and starts following the trend direction again (#5 and #6), then take the proper position again (short position in this case) and set the 161.80 level as the target.
8. If it breaks below the 161.80 level (#7), then hold your position, or if you have already closed it, take it again and set the target to 261.80 level (#8).
9. Wait for the price to retest the 161.80 (#9) and when it fails to break the 161.80 and starts following the trend direction again, take the position (short position in this case) and set the target to 261.80 again.
10. It is possible that it breaks the 261.80 level but retests it (#11, #12 and #13). If you see the trend is strong enough to move toward the 423.60 level, take the proper position (short position in this case) and set the target to 423.60 and place the stop loss above the 261.80 level.
Your main profit could be made by trading the second wave (#3 to #8), and some traders do not take any position after that because in most cases the market becomes choppy after the second wave.
Fibonacci Retracement Levels and Daily Candlesticks.
Markets really react to the Fibonacci levels, no matter what time frame or currency market it is.
Some of the Fibonacci numbers are more important for Forex traders. Indeed, 0.618, 61.80, 161.80 and 261.80 are the ones that work for us. 23.60 and 38.20 are also important but not as the 0.618 derivatives. I am going to show you some examples this week.
The 2018.02.18 candlestick on GBP/CAD daily chart formed a strong continuation signal above Bollinger Middle Band. Some traders are used to set pending orders above the high price of a candlestick like 2018.02.18 that has formed the setup. It makes sense to go long when the price breaks above the high price of the candlestick that has formed a long trade setup. But the question is where you should set the stop loss and target orders?
It is where you can use the Fibonacci Retracement Levels. Candlestick #1 on the below chart is the one that broke above the high price of 2018.02.18 candlestick. But as you see it was stopped by 161.80% level. A little below this levels is where you set your first target. You can close the first position here and then move the stop loss of the other positions to breakeven when the price reaches this level.
61.80% level is where you should set your stop loss. However, it is a little risky and usually markets retest/test this level. 38.20% level is a safer place for the stop loss. Of course, as I mentioned above, you can move the stop loss to breakeven when price reaches the 161.80% level. In the below examples, you would be out by candlestick #2.
I forgot to tell you how to plot the Fibonacci Levels based on the 2018.02.18 candlestick that has formed the trade setup. You should plot it from the candlestick’s high to low price, from top to bottom, so that the 161.80% and 261.80% levels be placed above. In case of short positions it will be the opposite.
Candlesticks 2017.10.12 and 2017.10.19 formed a too strong long trade setup on GBP/JPY weekly chart. GBP/JPY went up strongly for over 1670 pips:
Now let’s analyze the above movement using the Fibonacci Levels. I have plotted the Fibonacci Levels from the high to the low price of 2017.10.12 candlestick. Of course the long trade setup was reported when the next candlestick (2017.10.19) which is the confirmation candlestick closed. Based on the Fibonacci Levels, the stop loss had to be placed either where the 61.80% level is which is where we set the stop loss when we reported the trade setup on 2017.10.26 (see the above chart). GBP/JPY went up strongly and it didn’t retest the 61.80% level. It strongly broke above 161.80% and 261.80% levels (#1 and #2 on the below chart), but was stopped by 423.60% level (#3). Then it went as low as 161.80% to retest this level, but it works as a support and made the price bounce up (#4). Now it has broken above the 261.80% level again:
Next week can be an important week. AUD/JPY went all the way up to retest the broken support line. This week’s candlestick closed right below the line. Most probably next week’s candlestick will tell whether AUD/JPY will go down, or it will break above the line again and will go up:
Will AUD/JPY reach the 161.80% level?
GBP/CAD has formed a Bearish Engulfing Pattern by 2018.02.24 candlestick. It is a short trade setup, but not a too strong and 100 score one. There are some negative points with it:
The uptrend is too strong on the daily chart. This is the most important negative point. It is risky to go short against such a bullish market. 2018.02.24 candlestick Bollinger Upper Band breakout is not bad, but the engulfing is not that strong itself.
It is possible that this signal takes the price down to the middle band or the 161.80% level, but I don’t take it, because it looks like a high risk trade setup.
2018.02.24 candlestick has formed a too strong Bearish Engulfing Pattern on the daily chart. Although the engulfing is too strong itself, but there is a weak Bollinger Upper Band breakout, and bulls still look strong. Therefore, this is a 90-95 score short trade setup.
USD/CAD is forming a Bollinger Bands Squeeze on the daily chart. It is just the beginning. It can become much longer than this, but it can be broken very soon too:
AUD/USD has been going down strongly during the past several months. It has formed a too strong downtrend. It has already formed a small Bollinger Bands Squeeze that was broken by yesterday’s candlestick. However, today’s candlestick has formed a too strong bearish body and so a too strong Bearish Engulfing Pattern:
Now the question is whether this is a too strong short trade setup or not?
It is a too strong Bearish Engulfing Pattern formed on a downtrend. So, it is a good continuation trade setup. The problem is it has already touched Bollinger Middle Band and it seems it is reacting to it as a support. I prefer not to take it. If it goes down after this candlestick, then I miss the movement. If it goes up, chances are it forms another too strong short trade setup with a better conditions.
We were right about the negative points of NZD/CAD short trade setup formed by 2018.02.24 daily candlestick. However, from today’s candlestick, you can say that it is possible that if forms another short trade setup soon. It is strongly possible that the next candlestick becomes bearish. You can say this from today’s candlestick upper shadow. Let’s see.
I will have to adjust the Fibonacci levels later.
تاريخ لدينا 23،000+ المتابعين الموالين الآن وتلقي لدينا الكتاب الإلكتروني مجانا!
+ انقر هنا لمعرفة من نحن ولماذا تم إنشاء هذا الموقع.
مادة مثيرة جدا للاهتمام.
There is one little mistake thought, the Fibonacci sequence is 0 1 1 2 3 5 etc.
because 0 + 1= 1 not 2.
Otherwise great source of informations.
Don’t think there is a mistake. the sequence comes from always adding the last two numbers.
2+3=5 and so on. so the sequence is 0,1,2,3,5,8,13……
Actually there are two 1s in the sequence.
kindly explain how to determine or get Fibonacci percentage level eg: 50% etc & how to calculate it.
dear you are awesome i have found your site right now and it has cleared many question about the Fibonacci levels. i have got it now. kindly can you write an article on the topic of trail stop. waiting for your kind response.
What do you want to know about trailing stop loss? I don’t think it has too much things to write an article for it. I personally don’t use trailing stop loss.
Do you use Fibonacci as your trading system beside candlestick & Bollinger band?
أخبرونى من فضلكم.
Hi Agyusant, No, I don’t use Fibonacci. We don’t have to make it too complicated with these things. Do you agree?
نعم فعلا. I agree with you, Chris.
What if its pass 0.00% or 100% will it making a trend?
Most probably yes.
مقال ممتاز. Earlier I tried to read and understand Fibonacci but always something was not clear.
But you have done an awesome job with very nice explanation with examples and made it crystal clear.
It’s really a blessing finding this site!! however it’s been no very clear on how specifically to draw my FR, should it be from 0.0 to 100% plus in direction of the current traded trend or vise versa or in respect to the previous trend? or any work?…
What should we do next if the price goes beyond 423.6?
It depends on the position you have and your entry. You can move your SL below 423.60% and hold your position.
This is a Super Star.
How do we get to calculate and plot the 161.8 and 261.8 and the 423.6 lines please ?
We don’t have to calculate them. Trading platforms have Fibonacci tool.
Yes , but only the ones ranging from 0.0% – 100% – I cant find any 161.8 or 216.8 etc.
Those levels are above/below 100% level.
just build them all up in both directions on the platform.
under Fibo Properties Very easy to do.
Thank you, thank you and thank you.
I have read this article again and its brilliant! Every time, you understand it better. شكرا لكم!
Chris I usd fibs many moons ago and loved using them, due o their accurac nice plotted correctly, just not in the way you have described above. I will give them another try by back testing as suggested.
Hi Chris, thanks as always for your great articles! Is Fibs best plotted using highs and lows, or changing candlestick to trend and using open and close prices. شكر.
Thanks Chris understand the reason off the levels much better due to your explanation.
Under below condition, may I know which serve the strongest support/resistance line based on the strongest first?
1. Fibonacci level.
2. Upper and Lower Bollinger Band.
3. Bollinger Middle Band.
4. Support and Resistance trend line that plotted on candlestick chart ?
5. The dev=1 upper/lower band that appear in the double bollinger band?
Sometimes, I face a problem with confirmation candlestick? When the price move, it already move break the support/resistance line strongly and it immediately hit another support/resistance level. And it make it too late to enter the market. Anything could I do to improve the situation or it is a norm and I just need to wait for another trade opportunity?
Thanks for spending your effort on answering these. I really really appreciate what you have done so far and sorry on behalf for the gossip post that bring damage to your mood.
I cannot say which is one is always the strongest. It depends on the conditions. However, it is proven through experience that the too visible and strong support/resistance levels on the longer time frames have the strongest impact on the future price movements.
> … or it is a norm and I just need to wait for another trade opportunity?
This is normal. Good entry opportunities rarely form. You have to make sure that you are always patient enough to wait for the good opportunities.
Also may I know could we mix all the analysis together: Fibonacci, trend line, Bollinger break? Or do we separate the analysis to prevent confusion? شكر.
I don’t recommend you to think about Fibonacci for now. It needs some experience and can make you confused and waste your time. Just the candlestick patterns and BB is enough.
How do you decide where to draw fibonacci extensions? i see that you use them to set possible targets but it is not clear yet what is the criteria you have to draw them where you do. sometimes you use the candlestick that forms the setup and sometimes you choose the last highest and low range.
Please also read the below article. Maybe it can answer your questions:
Juan Gutierrez, ask on June 6, 2018 at 6:21 pm.
“How do you decide where to draw fibonacci extensions?”
Correct me if I’m wrong, but you have said nothing about EXTENSIONS, only Fibonacci Numbers.
To you is there such a thing as extensions and what are they?
I think he means Fibonacci and the retracements. There is another tool on MT4 which is called Fibonacci Expansion, but I have never used it.
I was taught and learned to use Fibonacci different.
than the way it’s taught by most traders & السماسرة.
The expansion is the same as Extension and you use.
them, just not the way I do. My Teaching was. هناك.
are three phases to the Fib’s, The Rally,
The Retrace and The Extension or Expansion.
The Rally is the 0.0 to 100. High to Low or Low to High.
The Retrace is when the market pulls back between.
0.0 and 100. Now depending on what level it settle at.
after it leaves the rally determine where the Take.
Profit should be. When it finish the process repeats.
One more thing my Highs and Lows are the the one.
doing the course of the time period being used.
I use several high and lows not just one as done.
What I do is find the direction of the trend and.
the highest and lowest then I plot my fib’s from.
there to the current market time. There will be.
several reversal doing that time. It’s almost the.
same as you just not the whole time period.
Great article about Fibonacci.
thanks for this useful article.
Excellent explanation. Once again a great article is presented from Chris Pottorff.
No doubt about using Fibunachi on my chart after reading this article. Thanks.
thank u very much chris i am realy very excited about our website and artical.
Thanks chris for you grate explanition.
I draw this fibo on the range of the GBPCAD that was on a daily chart before the down trend moved. And now it reacted to the 261.8 level perfectly 100%. I don’t know to share that photo. It’s like magic hhh.
I’ve been wondering about fibo as I’m a novice trader. Thank you a great basic insight gonna do some back testing now.
The below screenshot is EURUSD Weekly, I just plotted the range. I will be waiting (a lot of time) the price to make breakout of this range area. I think that would be downtrend but will see.
Could you tell me please If I plotted correct the range channel? and any advice is welcomed!
Yes, you’ve done a great job.
Please note that when the market is too slow, sometimes breakouts have no meaning and they just make a new high or low, and then the market keeps on moving sideways.
Thank you so much!!
My question is like our buddy N A is asking you but I have different approuch.
Did I plot correctly Fibo in ranging markets?
I know what you say about slow market condition and possible false brakeout but if we have Monthly bearish squeeze brakeout followed by Fibo range support brakeout we can have valid and reliable brakeout because this two strong confluences, especislly because many big traders are watching and waithing for that to happen so it can be massiv downtrend in following months.
What is interesting for my view too is that many fundamental things are in line with Fibo levels 🙂

No comments:

Post a Comment